Wednesday, March 23, 2011

مقترح اعلان مبادىء اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة

ملحوظة * سوف يتم إقرار هذا الإعلان في اجتماع ممثلي اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة المقرر انعقاده يوم الاثنين القادم

لقد أسس العديد من الذين ساروا في موكب الثورة لجاناً في الأحياء والمدن لتكون امتدادا للثورة في كل مكان في مصر لتتمكن من استكمال مهام الثورة وملاحقة بقايا النظام في كل مصر. إن تلك اللجان التي تعد جزءا لا يتجزأ من الثورة تعتمد على المبادئ التي أعلنتها الثورة في كل مصر وقدم الشهداء أرواحهم من أجلها وهي الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

لجان الدفاع عن الثورة التي تنتشر اليوم في أنحاء مصر وتحاول القيام بدورها في استكمال مهام الثورة في كل حي وقرية ومدينة من ملاحقة للفساد ومطالبة بالعدالة والحرية والكرامة ومواجهة بقايا النظام السابق تؤكد على المبادئ الآتية التي تعتبرها ميثاق شرف لها.

أولاً :- أن اللجان نشأت تلقائية وعفوية ولم تؤسسها أي جهة أو مؤسسة ولكن الثوار أنفسهم الذين اندفعوا في صفوف الثورة هم الذين بادروا إليها وبدون اتفاق مسبق بين المناطق المختلفة وإنما كانت محاولات التنسيق تالية على وجود اللجان.

ثانياً :- أن لجان الدفاع عن الثورة لا تتبع أي حزب أو اتجاه سياسي ولا تقبل بتوظيفها لصالح أي جهة وأنها منفتحة على كافة الاتجاهات وأن التزامها الوحيد هو مبادئ الثورة "الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية"

ثالثاً :- تقوم كافة أنشطة لجان الدفاع عن الثورة على أساس الاعتماد على الذات والجهود التطوعية ولا تتلقى أي دعم من أي جهة محلية أو دولية.

رابعاً :- تسعى لجان الدفاع عن الثورة إلى توسيع مجال عملها عبر بناء اللجان في المناطق التي تخلو منها وتقوية وجودها في الأماكن الموجودة بها.

خامساً :- يقوم التنسيق بين اللجان على أساس الاستفادة من الخبرات المحلية بين اللجان وبعضها مع الوضع في الاعتبار خصوصيات كل منطقة والتنوع بين المناطق المختلفة وفي نفس الوقت تنظيم الحملات الموحدة للجان على المستوى القومي في القضايا التي تجمعها مثل الرقابة الشعبية على الأجهزة التنفيذية والعدالة في توزيع الخدمات والمطالبة بانتخاب المسئولين المحليين وما تراه اللجان عبر التوافق بينها من حملات مطلبية واحتجاجية تتفق ومبادئ الثورة.

سادساً :- تقوم العلاقة بين اللجان وبعضها وداخلها على أساس ديمقراطي يحترم التنوع في الآراء والاتجاهات كما تسعى اللجان لتقوية أشكال التنسيق بينها وتطوير أدوات عملها بما يمكنها من إحراز أكبر تأثير في عملها

No comments:

Post a Comment